السبت، 10 مايو 2014

إساءة استخدام المواد


رغم أن تعاطى الكحوليات والمخدرات هو جزء من التفاعل الإجتماعى وسط الشباب وكبار السن إلا أنه قد يؤدى الى مشاكل صحية والوفاة المبكرة إذا ما كان زائداً عن الحد. الاستخدام المتواصل والمكثف للكحوليات يمكنه أن يسهم فى أمراض القلب والكبد.

أما الأمراض غير المزمنة التى يسببها فهى تشمل الالتهابات المنقولة جنسياً نسبة لأنه وجد أن تعاطى الكحول والمخدرات يرتبط بنشاطات جنسية محفوفة بالمخاطر.

الإفراط فى تناول الكحول بين الشباب يسبب قلقاً أكثر. هناك أبحاث حديثة فى الولايات المتحدة الامريكية وجدت ان الضغوط الشديدة والملل تسهم فى إقبال المراهقين على تعاطى الكحوليات والمخدرات. عموماً فإن التأثير السلبى للكحوليات والمخدرات يظهر أكثر فى الفتيات منه عند الفتيان لأن مشاكل الصحة الجسدية تنشأ لديهن عند أقل إستخدام للكحول والمخدرات.

علاوة على ذلك فإن الفتيات يكن أكثر تعرضاً للتحرش الجنسى، وأكثر عرضة للإختلال الغذائى والاكتئاب مما يزيد إحتمال تعاطى الكحوليات و المخدرات. برامج التوعية ضد الكحوليات والمخدرات لا تولى إهتماماً للمشاكل الخاصة بالفتيات.

كثيراً ما إرتبط تعاطى الكحول والمخدرات بإرتفاع معدلات الإجرام. برامج المعالجة الفاعلة من إدمان الكحول والمخدرات والتعليم والتدريب المهنى كلها يمكنها أن تساعد فى خفض نسبة الجرائم المتعلقة بالمخدرات. 


Tweets by

ليست هناك تعليقات: