الخميس، 3 أبريل 2014

البيئة


نحن نعيش فى عالم يتغير بسرعة عالية. تسبب التلوث فى الأرض والهواء والمياه فى تغييرات لم نزل نفهمها حتى الآن.


 فى الدول المتقدمة تذهب كميات كبيرة من فائض الغذاء والاحتياجات الى القمامة فى الوقت الذى يعيش فيه نصف سكان العالم على أقل من دولارين فى اليوم. يستطيع الإنترنت أن يربط الناس حول العالم بطرق لا يستطيع أن يتصورها أسلافنا ولكن الموارد الطبيعية تتناقص بسرعة كلما توغلت عملية التحضر أكثر عبر أطراف البلدان.

كأفراد لم نكن نحن المتسببين فى هذه القضايا ولكننا كأفراد نستطيع حلها. كل فرد فينا يعتمد على هذا الكوكب وكل فرد فينا مسئول من استمرارية الحياة فيه. تغيير طرق الحياة التى نعيشها فيه شديد الصعوبة ولكنه ممكن. كمجتمع لابد أن نتعلم احترام الطبيعة من جديد. 
الأرض هى أساس كل الحياة. الطرق التى نزرع بها غذائنا وننتج بها بضائعنا ونمد الطاقة بها الى منازلنا ومدننا تستنفذ الموارد وتلوث الكوكب وتقلل التنوع البيولوجى بشدة.

بزيادة احترامنا للطبيعة بكل أشكالها سنكون قد خطونا خطوة كبيرة تجاه بناء مستقبل مستدام.العيش المستدام سيحمى الموارد التى تساعدنا على الحياة واستمتاع الأجيال القادمة بها.

 فى هذا الجزء يمكنك أن تعلم عن القضايا الأساسية التى تؤثر فى كوكبنا اليوم،من التغيرات المناخية والى حقوق الحيوان، وعن ما يمكننا فعله الآن لما هو آت. وعلاوة على ذلك، وكما سترى فإن البيئة تسير جنباً الى جنب مع حقوق الإنسان والعدالة الأقتصادية: ثقافة السلام لا يمكن بناؤها دون فهم العمق الذى تترابط به هذه القضايا


 Tweets by

ليست هناك تعليقات: